جرثومة المعدة اعراضها وعلاجها

جرثومة المعدة اعراضها وعلاجها

جرتومة المعدة هي نوع من المكروبات التي تسبب الكثير من المشاكر في الجهاز الهضمي وهي بدون أعراض في العادة حتى تكون في حالة نشاط وهي مكروب موجود عند اكثر من 50% من الاشخاص في المجتمعات بدون اي أعراض في الجسم هذه المكروبات جبيثة جدا لأنها تحفر ثقوبا في المعدة و الامعاء ولايمكن لهذه المكروبات العيش في الوسط الحامضي جدا اي معدة حامضة الوسط بدرجة حموضة ما بين 1 و 3 لهذا السبب من المهم ان تبقى معدتك على حموضة عالية هذا ما يجعل الجرثومة تعيش تحت الغشاء المخاطي للمعدة فهو وسط غير حامضي ثم تقوم بعمل خدعة بسيطة للمعدة وذلك بتخفيض درجة الحموضة في المعدة حتى تتكمن من العيش فيها بكل سهولة فهو مكروب مدمر وقوي للغاية  .

الان اقدم لكم بعض أعراض هذا المكروب

  • تشويش الحالة الذهنية لدماغ
  • كذلك الاعياء والتعب
  • التهابات في الامعاء وكذلك قرحة المعدة
  • ألام البطن وكذلك نقص في الناقلات العصبية 
  • أوجه القصور في الناقل العصبي وما يسببه من حالات عصبية
  • نقص المعادن خاصة الحديد
  • الانتفاخ
  • دم في البراز

كل هذا بسبب عدم القدرة على هضم البروتين لانه لا يوجد حموضة في المعدة فلا يمكن للبروتين ان يهضم ويعطينا الحموضة الامينية التي تعمل على تشكيل الناقلات العصبية .

سيحدث كذلك نقص في امتصاص المعادن وخاصة الحديد مما يسبب لك فقر في الدم لان حمض المعدة ضروري لامتصاص المعادن كالبوتاسيوم و المغنيزيزم الحديد كذلك الكالسيوم وغير ذلك من نقص في جميع المعادن ثم يحدث لكم انتفاخ بالطبع.

الان فكرو لو ان لديكم ثقب في الامعاء او المعدة بسبب هذه الميكروبات ما الذي سيحدث اذا حصل تسرب في  الامعاء او عندما يعبر البروتين الذي تناولته من خلال هذا التقب ستعانون من امراض التحسسية وفجأة تحصل ليكم حساسية لبعض الاطعمة لم تسببها لكم من قبل فهذه بعض المشاكل الاخرى قد تعانون منها كالحكة وفرط الهيستامين والحساسية هؤلاء الناس لديهم الكثير من المشاكل كذلك قد تؤثر على مزاجك لان النواقل العصبية  قد تؤثر على الكثير من الاشياء وتتداخل الكثير من الاعراض في اعراض اخرى متعددة .

ولكن اليكم ما الذي اود القيام به لو كنت مصاب مثلك بهذه الجرثومة طبيا وفي العادة نستخدم زوجين من المضادات الحيوية القوية جدا وكذلك بروتين الذي يعمل على تثبيط البروتون وهو بمثابة مضاد حامضي المشكلة هي انكم قد تصبحون مقاومين لهذا الدواء ويصبح عليكم الحصول على جرعة اخرى او تجربة انواع اخرى من الدواء

لهذا سأقدم لكم مجموعة من الحلول لتعملو بها كبدائل لمساعدة الجسم على مقاومة الجرثومة بشكل طبيعي وهذه الادوية الطبيعية مضادة لجرثومة المعدة كما انها تساعد تثبيط هذه المكروبات.

  • اولا بكثيريا حمض اللاكتيك هذه البكتيريا تكون موجودة في الاطعمة المخمرة مثل هذا سيكون في مخلل الملفوف او الخضر المخللة او مثل شاي الكامبوشيا كلها ضرورية .

  • وبعد ذلك لدينا السولفورافان الذي هو مركب طبيعي في براعم البروكولي و البروكلي بنفسه وانواع اخرى من الخضروات الكرنبية مثل الملفوف والقرنبيط الجرجير لدينا كذلك صمغ الاشجار المعروف بصمغ العربي او لبان الذكر وهو متواجد في اي مكان ويمكنك ان تحصل عليه بسهولة يمكنك تناوله كمكمل غدائي لكنه مضاد جيد لهذه الجرثومة .

  • كذلك اللاكتوبيسيلاس وهي مكروبات خاصة تعمل على قتل هذه الجرثومة يمكنك ان تجدها على شكل مكمل غدائي كذلك الثوم والبصل فهو يقتل هذه الجرتومة .

  • واخيرا لدينا فيجل الحار الابيض شخصيا انا اكره الفيجل الحار لذلك افضل اخده على شكل حبوب هذه الحبوب عبارة عن كمية مركزة.

عندما تبدأوا في استهلاكهم بالطبع البداية تكون بجرعة منخفضة وربما زيادة من الجرعة بعد ذلك , عندما تجربون هذه الاشياء الطبيعية ستحصلون على فائدة كبيرة .

تعليقات